لسنا في حاجة لأن نشير إلى أن جميع المنتسبين للحقل التربوي عامة ، بل والعديد من أفراد المجتمع حاليا هم على دراية بأن البرامج والمشاريع التربوية التطويرية التي يجري تنفيذها بالمدارس ، ترمى إلى رفد المتعلمين بالجديد من المعارف المتطورة ، وتنمية العديد من المهارات العليا ، وتبنى الاتجاهات الإيجابية المعاصرة ، وغرس القيم البناءة الرفيعة ، وأن كل ذلك مقرون بما هو متوقع من أن ممارسات الطلاب لأنشطة هذه المشاريع والبرامج التربوية بالأسلوب السليم ، والفاعلية المطلوبة ، تكون حقا مصدر الهام وعاملا إيجابيا في تحسين وترقية المستويات التحصيلية للطلاب في إطارها الواسع . وبالتالي فإنه ليس من الوارد أن تتسبب تلك المشاريع ، إذا ما أحسن تنفيذها ، في أي أمر ذي طابع سلبي يؤثر على مستويات الطلاب التحصيلية .
من هذا المنطلق يود مكتب سعادة مستشار الوزارة (عبر الاستمارة التالية) تلمس الواقع الفعلي لتنفيذ تلك المشاريع ميدانيا ، بهدف مراجعته تفاديا لأية آثار جانبية ناتجة عن تعامل غير مرغوب فيه ؛ ومن ثم وضع المنظومة بأسرها في صيغة لا تخل بغاياتها ، ولا تقلل من جهود القائمين على تنفيذها تجاه أية جوانب تعليمية أخرى .
لتحميل الاستمارة اضغط هنا |